معلومات جديدة عن تحديث iOS 16 ‎‏ وقائمة بأسماء الأجهزة الداعمة للنظام الجديد

معلومات جديدة عن تحديث iOS 16 ‎‏ وقائمة بأسماء الأجهزة الداعمة للنظام الجديد الذي يتمتع بمميزات وخصائص رائعه تجعل لايفون نكهه خاصه

معلومات جديدة عن تحديث iOS 16 ‎‏ وقائمة بأسماء الأجهزة الداعمة للنظام الجديد
تحديث iOS 16 ‎‏ وقائمة بأسماء الأجهزة الداعمة للنظام الجديد

يمكنكم تحديث iOS 16 ‎‏ بنقرة واحدة من خلال استخدام الرابط الرسمي المتوفرة من سلسلة شركة أبل لجميع مستخدمي هواتف الايفون في العالم، وقامت شركة ايفون بتحديد قائمة بأسماء الهواتف التي سيتم توفيرها بهذا النظام بالإضافة إلى تحديد الأجهزة الغير مدعومة في الإصدار التالي، وتم الإعلان عن هذه البيانات في بيان رسمي من أبل وتم التوضيح على أن هذا النظام يتمتع بمجموعة من الميزات والنكهات الجديدة التي تجعل تجربة استخدام ايفون مميزة، ومن خلال الفقرات التالية في هذه المقالة سوف نعرفكم على أهم النقاط التي تم توضيحها حول هذا الإصدار وسنتعرف على مميزاته وعيوبه بالتفصيل.

تعرف على:- أفضل برامج مونتاج احترافي للايفون

تحديث iOS 16 ‎‏ 

بمجرد أن تقوم بتنزيل الإصدار الجديد من iOS‎‏ سيكون بإمكانك التعرف على أهم المميزات والخصائص التي يتمتع بها هذا التحديث المتوفر في جميع هواتف الايفون iOS 16 ‎‏، أخر تحديث Apple iOS 15 قامت به شركة أبل في الهواتف المحمولة الخاصة بها كان في سبتمبر الماضي وتم توفيرها لجميع الهواتف الايفون 13 التي تعمل بتقنيات Apple M1 Max وApple M1 Pro، ومن المقرر أن يتم إصدار هذا التحديث لمستخدمي الايفون في شهر سبتمبر ومعروف عن شركة أبل أنها تقوم بإطلاق الإصدارات الخاصة بها في أنظمة التشغيل كل عام.

نبذة عن الإصدار الجديد iOS 16 ‎‏

تم الإعلان عن موعد إطلاق الإصدار التجريبي من تحديث iOS 16 ‎‏ للجمهور ليكون شهر يونيو عام 2021 على عكس ما تم القيام به في العام السابق وتم الإعلان عن الإصدار الجديد بالايفون في سبتمبر 2021، وأوضحت الشركة أنها ستقوم باتباع جدولًا مشابهًا للعام الماضي للترويج لهذا الإصدار يتمثل في شهري سبتمبر أو أكتوبر، في هذا البيان تم توضيح بعض الميزات المتمتع بها هذا النظام بالإضافة إلى توضيح الخصائص الجديدة به ليحصل المستخدم على تجربة سلسة بإمكانيات AR / VR.

قائمة بأسماء الأجهزة التي تدعم iOS 16 ‎‏

بعد أن ذكرنا في الفقرات السابقة موعد تحديث iOS 16 ‎‏ وأهم التفاصيل التي تتناسب مع هذا الإصدار سوف نتعرف على أسماء الأجهزة الآيفون والآيباد التي تدعم هذا الإصدار، وتكون عبارة عما يلي:

  • ايفون 13 وايفون برو 13 بالإضافة إلى هاتف iPhone 13 mini تكون أحد الأجهزة التي تدعم نظام iOS 16 .
  • كما أن iPhone 13 miniaiPhone 13 Pro Max من هواتف الآيفون التي تم الإعلان عن أسمائهم ضمن قائمة الأجهزة الداعمة للإصدار الجديد.
  • يعد كلًا من iphone 12 ،iPhone 12 mini إحدى الأجهزة التي سيتوفر بها هذا الإصدار في غصون أشهر.
  • بالإضافة إلى أيفون برو 12 وبرو ماكس 12 و iPhone 7 Plus.
  • iPhone 11 و جهاز iphone 11 pro و iphone 11 pro max هم أمثلة حية للأجهزة الداعمة للنظام الجديد في آيفون.
  • كلًا من iPhone 7/ iPhone 8 بالإضافة إلى إصدار آيفون 8 بلس.
  • اجهزة الايفون من نوع iPhone X أو من نوع iPhone Xr هم أحد الأسماء التي تم ذكرها في قائمة الأجهزة الداعمة للنظام الجديد.
  • آخر الأسماء المعلنة في قائمة الأجهزة الداعمة لتحديث iOS 16 هم" iPhone XS، iPhone XS Max، iPod touch 7 gen".

الأجهزة الغير داعمة لنظام iOS 16 

بعد الانتهاء من قراءة قائمة الأجهزة الداعمة لتحديث iOS 16 ‎‏ نري أنه تم ذكر مجموعة من الاجهزة الايفون لتكون غير داعمة لهذا النظام وأبرزها ما يلي:

على الرغم من تعدد أسماء الاجهزة الداعمة لهذا النظام إلا أنه يوجد عدد كبير من هواتف الآيفون والآيباد التي لن يدعمها تحديث آبل الجديد iOS 16، وأبرز هذه الأجهزة هم" iPhone 6s Plus، آيفون 6 اس بجميع اصدارتها، بالإضافة إلى iPhone SE من النسخة الاولى بالجيل الأول وباقي الأجيال من هذا الاصدار، كما تم توضيح اسم iPad mini 4، iPad Air 2ل لاجهزة الايباد وتم توضيح أسماء أخرى لهواتف الايفون والايباد لتكون غير داعمة لتحديث نظام iPad OS 16.

مميزات إصدار iOS 16 ‎‏ الجديد

بعد أن وضحنا لكم قائمة اسماء الاجهزة الداعمة والغير داعمة لتحديث iOS 16 ‎‏ فيما سبق سوف نعرفكم فيما يلي على أهم العوامل المميزة لهذا النظام وفقًا لبيان أبل، لتكون كما يلي:

  • يتميز هذا النظام بتوفير تطبيق Redesigned Camera app لتطوير جودة العدسات عند استخدام الهاتف في التصوير الليلي.
  • كما أن التدوين السريع للملاحظات من الميزات الرائعة التي من المقرر أن يتوفر نظام iOS 16 بها.
  • تسهيل إدارة الأجهزة المتصلة بالبلوتوث في هواتف الايفون مثل سماعات أبل اللاسلكية ليشعر المستخدم بالراحة طوال فترة استخدام السماعات.
  • بالإضافة إلى كل ما سبق ذكره من مميزات فإن الإصدار يحتوي على عدد كبير من التقنيات والأدوات الذكية Home Automation widgets.
  • من العوامل المميزة الرائعة في تحديث ايزو 16 هو تحسين جودة المساعد الصوتي siri لهواتف Mac وApple TV.
  • توقع مستخدمي الأيفون أن يتم تحديث تطبيق صوت الخلفية مع إصدار التحديث الجديد في نظام الايزو 16 لجميع الهواتف والايباد بالإضافة إلى مجموعة إضافية من الخصائص المميزة في التطبيق

.شاهد ايضا:-برامج تصوير شاشة الايفون

تغييرات جديدة في نظام تحديث iOS 16 ‎‏

فيما سبق قدمنا لكم مجموعة من الميزات التي من المرجح أن يتوفر عليها تحديث iOS 16 ‎‏ وفيما يلي سوف نوضح لكم التغيرات الجديدة المتوفرة في هذا الإصدار وهي:

  • أشارت التقارير أن الإصدار الجديد في نظام ايزو 16 سيدعم ميزة الواقع الافتراضي خمع AR / VR، وتم توضيح أن السماعة الجديد للايفون تخلط ما بين الواقع والعالم الافتراضي.
  • تم التأكيد في هذا المؤتمر على أن تحديث iOS 16 ‎‏ سيتوفر به عدد لا بأس به من التغييرات الهامة مع الإشعارات الخاصة بالهاتف.
  • كما أن ميزات الصحة واللياقة في الهاتف تكون أحد التغيرات الرائعة التي تم توفير هذا الإصدار بها للجمهور، وتردد شائعات تؤكد تدعيم ايزو 16 لميزة تتبع الطعام والتغذية.
  • تعد interactive widgets أحد التغيرات المميزة التي تم توفيرها في الأجهزة الداعمة لنظام ايزو الجديد ويتميز بها عن نظام الاندرويد.
  • ميزة الكشف عن الأعطال والحوادث تكون أحد التغيرات الرائعة التي تتوفر في هذا الإصدار الجديد من ايفون.

تسريبات نظام iOS 16 ‎‏ الجديد

لأن تحديث iOS 16 ‎‏ هو أحد التغيرات الجذرية التي مرت على الهواتف المحمولة المتوفرة من شركة أبل فإننا سنوضح لكم أهم الاختلافات المتوفرة في هذا الإصدار:

  • يمكنكم التحكم في وظائف الاختصارات للتطبيقات في الشاشة الرئيسية للهواتف.
  • إن الشاشات تتمتع بنسبة تفاعل أعلى في هذا النظام، ويمكنكم التحكم في الشاشة الرئيسية بواسطة أدوات السطوع والدقة.
  • أحد التسريبات التي ظهرت في البيان الخاص بشركة أبل العالمية هو توفر النظام بميزة التحكم في ساعة الإيقاف مع تشغيل المصباح.
  • من المميزات التي تم توضيحها عن تحديث iOS 16 ‎‏ في هذا البيان هو إمكانية تزويد إمكانيات جديدة بالهاتف من خلال إعدادات النظام الجديد.

ذكرنا في سطور هذه المقالة أبرز المعلومات التي إطلاقها وتوضيحها عن تحديث iOS 16 ‎‏ ووضحنا أيضًا مجموعة من الميزات والخصائص الرائعة التي يتوفر عليها هذا النظام ليكون مختلف عن الإصدارات السابقة.