أفضل برامج مونتاج احترافي للايفون

أفضل برامج مونتاج احترافي للايفون تمكنكم من القيام بعده اشياء مميزة ورائعه للحصول علي فديوهات جميلة واحترافيه ومطورة للغاية.

أفضل برامج مونتاج احترافي للايفون
أفضل برامج مونتاج احترافي للايفون

العثور على قائمة برامج مونتاج احترافى للايفون 2022 تمكنكم من تحرير وإخراج مقاطع فيديو رائعة واحترافية يكون أكثر ما يلفت انتباه الكثيرين الراغبين في العمل في هذا المجال في الوقت الحالي، حيث إنه كلما كان البرنامج يتمتع بمجموعة من الأدوات والتقنيات الحديثة كلما كان عمل المونتاج والإخراج سهل على مستخدميه، لذلك تم توفير أكثر من برنامج  على المنصات المختلفة يقوم بهذا النوع من الخدمات بطريقة متطورة جدًا ويجعل الفيديو احترافي ومميز، ونقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من أقوى وأشهر البرامج التي تقدم مثل هذه الخدمات للمصممين المحترفين والأفراد المشهورين على اليوتيوب ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

تعرف على :- أدمان الاطفال للتكنولوجيا الرقمية مخاطره وعلاجه

برامج مونتاج احترافي للايفون 

إن المونتاج والإخراج من المهام الصعبة التي تحتاج لمهارة شديدة وخبرة طويلة لدى الفرد لتصميم فيديو احترافي خالي من العيوب، لذلك يلجأ البعض إلى برامج مونتاج احترافي للايفون لإجراء هذه المهمة ومن أشهر هذه التطبيقات:

برنامج iMovie

إن هذا التطبيق يكون في المركز الأول بقائمة برامج مونتاج احترافي للايفون وذلك لأنه يسمح لك الاختيار من بين ثمانية سمات متنوعة مع مطابقة العناوين والانتقالات والموسيقى، بالإضافة إلى ميزة الاختيار ما بين 10 مرشحات مختلفة للتعديل المقاطع ومن خلال هذا التطبيق يمكنكم تأليف مقطع صوتي لفيلم كامل من البداية وحتى النهاية، لذلك فهو من البرامج المميزة التي تساعدك على إنشاء مقاطع دعائية للأفلام بأسلوب احترافي مثل أكبر المخرجين في هوليوود مع إضافة الرسومات والنتائج المضمنة الدقيقة.

تطبيق LumaFusion

يعد هذا التطبيق من أشهر المحررات سهلة الاستخدام المتوافقة مع نظام iOS ويتميز هذا البرنامج بوجود جدول زمني متكون من 12مسارات بعضهم لتنظيم الفيديوهات والباقي لتعديل الصوتيات، هذا البرنامج يتميز بوجود تقنية SMB servers التي تمكن المستخدم من استخدام محتوى الفيديو والصوت المتوفر على أقراص التخزين الخارجية الأصلية والاستعانة بمحركات التخزين الشبكية في التطبيق،مما يجعل هذا البرنامج اختيار مثالي لكل عاشقي المونتاج وتعديل الفيديوهات باسلوب احترافي عالمي بواسطة هواتفهم المحمولة.

برنامج Splice – Video Editor & Maker

برنامج splice من أبرز وأشهر برامج مونتاج احترافى للايفون لأنه يتمتع بمجموعة من الميزات الرائعة التي تسهل على المستخدمين عمل المونتاج، حيث إنه عند تشغيل هذا البرنامج يمكنك استيراد الصور والفيديوهات الخاصة بك بكل سهولة وتحريرها ليكون لديك فيديو إحترافي في دقائق قليلة، كل ما عليك فعله هو اضافة الفيديو المراد وتحديد الأجزاء المهمة به والبدء بإجراءات المونتاج والتحكم في تاثيرات الفيديو.

تطبيق LumaFusion

لوما فاشن هو واحد من أشهر البرنامج المستخدمة كمحرر فيديوهات بأساليب احترافية، لذلك فهو مفضل لدى الكثير من صناع المحتوى والمخرجين كما أن الصحفيين ومخرجي الأفلام الوثائقية يكون أحد الفئات المجتمعية التي تعتمد على هذا البرنامج، ويتميز البرنامج بإمكانية تحرير وتعديل الفيديوهات بسهولة من خلاله كما يتوفر به مجموعة من الأدوات المستخدمة في التعديل وإضافة التأثيرات بسهولة في المقاطع، لذلك يعد برنامج لوما فاشن من أفضل التطبيقات المتوفرة على متجر في آب ستور آيتونز للآيفون ،تحرير وتعديل الفيديو بإحترافية كبيرة.

شاهد ايضا:-تحديث iOS 16 الجديد

أشهر برامج المونتاج للايفون

نتعرف من خلال الفقرات التالية على أسماء مجموعة من برامج مونتاج احترافي للايفون الأشهر والأكثر استخدامًا في العالم، لتكون هذه التطبيقات متمثلة في السطور التالية:

Videorama Video Editor 

فيديو دراما من التطبيقات الشهيرة التي تستخدم في تعديل وتحرير الفيديوهات ويمكنكم تنزيل التطبيق بصورة مجانية بالكامل وبدون الحاجة إلى دفع اشتراك شهري، بالإضافة إلى ذلك فهو يتميز بتوفر مجموعة كبيرة من التأثيرات والمؤثرات الصوتية المجانية الخالية من حقوق النشر.

Quik 

هذا البرنامج من التطبيقات القوية التي تستخدم في أعمال المونتاج حيث غنه يركز على الجمع بين ملفات الوسائط المختلفة لتكون نتيجة نهائية قابلة للتخصيص، كل ما عليك هو تحديد السمة ونوع الموسيقى المدرجة في الفيديو وإضافة المسار الخاص بك ليكون الفيديو جاهز للاستخدام، يمكنك مشاركة المقاطع بعد المونتاج على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

Magisto Video Editor

 يعد Magisto أحد برامج مونتاج احترافي للايفون ويوفر لكم تجربة ممتازة لعمليات التحرير المتعددة بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي في تحرير وإضافة الصور والنصوص والتأثيرات في مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء أفلامًا تتعدى 30 ثانية، هذا البرنامج يتميز بسهولته وأنه سريع في التقاطع الصور بشكل مجاني.

InShot Video Editor

تطبيق جميل وبسيط لا يتوقف عند تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك فقط ولكنه يمكنك من التعامل مع الصور الفردية وتصميم ألبوم من هذه الصور على هيئة فيديو واحد، ويتميز هذا البرنامج بأنه أحد أشهر برامج المونتاج المجانية سهلة الاستخدام التي تمنحك تجربة رائعة من المرشحات والتأثيرات التي لا يمكن عدها بنقرة واحدة، وعلى الرغم من هذه الميزات إلا أن هذا البرنامج يوجد به سلبية واحدة وهي إضافة العلامة المائية.

عوامل هامة لاختيار أفضل برامج مونتاج

هناك مجموعة من العوامل الهامة الواجب مراعاتها من قبل الأفراد عند اختيار برامج مونتاج احترافي للايفون، ومن أبرز هذه العوامل ما يلي:

  • سهولة الاستخدام عند تعديل وعمل المونتاج في الفيديوهات تكون أول وأهم العوامل الواجب مراعاتها عند اختيار برامج مونتاج احترافي للايفون.
  • الميزانية بلا شك تكون البرامج التي تستهلك نسبة قليلة من الأموال او حتى المجانية تكون المفضلة لدى صانعي المحتوى ومستخدمي برامج المونتاج، لذلك يفضل استخدام البرامج التي تتناسب مع ميزانيتك.
  • قم باختيار التطبيقات التي تتماشى مع المتطلبات الأساسية لك في تعديل وتحرير مقاطع الفيديو المختلفة وتعرف على جميع العيوب والمميزات المتوفرة به.

نصائح فنية تساعدك في عمل المونتاج

ذكرنا في الفقرات السابقة أسماء أشهر وأبرز برامج مونتاج احترافي للايفون ومن خلال السطور التالية سوف نذكر لكم مجموعة من النصائح الفنية التي تساعدكم على عمل مونتاج للفيديو مثالي:

  • أثناء إجراء التعديلات في الفيديوهات يجب أن تميز ما بين اللقطات قبل وبعد المونتاج حتى تصل للنقطة التي تريدها.
  • قم باختزال وقص النقاط التي لا تريدها من الفيديو ويمكنك الاستعانة بأدوات القص المتوفرة في برامج مونتاج احترافي للايفون الخاص بك.
  • يفضل اختيار أسلوب القصص والمحاكاة في الفيديوهات أحد الأساليب والتقنيات التي تعطي رونقًا وطابعًا مميزًا في المقطع.
  • تصحيح الألوان حتى تصل إلى التأثير المناسب مع مقطع الفيديو الخاص بك ليكون دقيق.
  • اهتم بتطوير المؤثرات البصرية في الفيديو وأضف كمية مناسبة من النصوص والرسومات الكاملة باللغة العربية بأسلوب بسيط.
  • ضرورة استخدام لقطات B-roll لأنها ضرورة وتعطي تأثيرًا مميزًا في المونتاج بمقاطع الفيديو.
  • بمجرد أن تنتهي من أعمال المونتاج الخاصة بك في الفيديو يجب أن تقوم بمشاركته بأعلى جودة وحجم صغير عبر الانترنت حتى يصل لأكبر قدر ممكن من المستخدمين.
  • يشترط أن يكون لديك تصور للنص النهائي المصنوع به الفيديو ليكون احترافي ومميز.

ما هي شروط المونتاج؟

تعرفنا فيما سبق على برامج مونتاج احترافي للايفون سهلة الاستخدام ومجانية وفيما يلي سوف نذكر أهم شروط المونتاج لتكون كما يلي:

ضرورة تحديد الوضع المناسب في الفيديوهات واللقطات.

كما يجب تحديد التناسق الزمني بين اللقطات في الفيديو حتى لا يمل المشاهد.

الاهتمام بالتنسيق الكامل في المقطع عند الانتقال بين اللقطات المختلفة فيه.