طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون

طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون من الامور الهامه التي يبحث عنها الجميع للاحتفاظ بملفاتهم الهامه.

طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون
طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون

طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون من الأمور التي تشغل بال الكثيرين من مستخدمي أجهزة الايفون، فالعديد منا يمتلك الكثير من الملفات الهامة، ويريد الاحتفاظ بهذه الملفات على جهاز الايفون الخاص به.

والحقيقة أنه توجد العديد من الطرق التي يمكننا أن نعتمد عليها حتى نتمكن من فعل ذلك، حيث يمكن الاعتماد على الايتونز في نقل الملفات وهي الطريقة الأشهر بين الكثير من المستخدمين، وهناك العديد من الطرق الأخرى المميزة التي سنتعرف عليها سويا من خلال موقعنا.

طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون باستخدام برنامج الايتونز 

طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر الى الايفون باستخدام برنامج الايتونز هي الطريقة التي سوف نتحدث عنها في البداية، وتعتبر هذه الطريقة هي الطريقة المنتشرة بكثرة بين العديد من المستخدمين، فالبرنامج يمتلك العديد من المميزات الرائعة للغاية، حيث يعمل البرنامج على تنظيم كافة الملفات الموجودة على الهاتف.

تعرف على:- PUBG  بالمجان.. ولا تزل تحقق الارباح

علاوة على ميزة عمل نسخة احتياطية من الملفات الموجودة على الهاتف، وهو ما يعمل على الحفاظ على البيانات ومنع فقد الملفات الهامة، كما يمكنك من خلال البرنامج تثبيت التطبيقات والألعاب بشكل مباشر، ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد بل يحتوي البرنامج على خاصية البحث الفريدة من نوعها، والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى جميع ما تبحث عنه بسرعة كبيرة للغاية.

وأيضا من ضمن مميزات البرنامج أنه يمكنك من خلاله معرفة كافة التفاصيل الخاصة بحالة الجهاز المقترن مع جهاز الكمبيوتر في الوقت الحالي، بالإضافة إلى أنه يعمل على توفير ملفات التعريف الخاصة بالأجهزة حتى يتم التعرف على هذه الأجهزة بكل سهولة.

كما يدعم البرنامج العديد من اللغات المختلفة، ومن ضمن هذه اللغات اللغة العربية واللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية، ويمكنك أن تقوم بنقل الملفات بكل سهولة من الكمبيوتر إلى الايفون عن طريق الايتونز من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية عليك أن تقوم بفتح برنامج الايتونز على الكمبيوتر الخاص بك.
  • وبعدها عليك أن تقوم بتوصيل الايفون بالكمبيوتر عن طريق استخدام كبل usb.
  • والخطوة التالية هي الانتظار قليلا حتى تظهر أيقونة الايفون في الجانب العلوي من الايتونز، وبعدها قم بالنقر عليها.
  • ومن ثم عليك الآن أن تقوم بالنقر على التطبيقات، ومن خلال مجموعة الخيارات الظاهرة أمامك قم بالنقر على خيار file sharing وهو الخيار الخاص بمشاركة الملفات.
  • والخطوة التالية هي القيام باختيار الملف الذي تريد نقله إلى الايفون، والقيام بنقل الملف بكل سهولة عن طريق السحب والافلات.
  • وبهذه الطريقة يمكنك نقل الملفات بكل سهولة من الكمبيوتر إلى الايفون باستخدام الايتونز.

نقل الملفات عن طريق برنامج آي كلاود 

أيضا من الطرق المميزة التي يمكنك استخدامها في نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الايفون هو استخدام العديد من البرامج المميزة التي تم تصميمها خصيصا لهذا الغرض، ومن أفضل هذه البرامج برنامج آي كلاود، مع العلم ان هذا البرنامج يمكنك من خلاله نقل ملفات الصور بداية من أجهزة الايفون التي تعمل بنظام تشغيل ios8 فما أعلى، والذي يمكنك استخدامه من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية قم بفتح متصفح الكمبيوتر الخاص بك، ومن ثم القيام بالدخول إلى موقع آي كلاود.
  • والخطوة التالية هي القيام بتسجل حساب على الموقع، ويتم ذلك من خلال معرف الابل الخاص بك.
  • وبعد أن تقوم بالخطوات السابقة الآن عليك أن تقوم بالنقر على أيقونة الصور والتي سوف تجدها في أعلى التطبيقات.
  • ومن ثم عليك الآن أن تقوم بالنقر على أيقونة التحميل والتي ستجدها في الجانب الأيمن من النافذة الرئيسية للموقع.
  • والآن عليك أن تقوم باختيار ملفات الصور التي ترغب في نقلها إلى الايفون، ومن ثم النقر على أيقونة فتح أو اختيار حتى تتم عملية نقل ملفات الصور إلى المكتبة الخاصة ببرنامج آي كلاود.

طريقة نقل الملفات من الكمبيوتر الي الايفون بدون برامج 

نعم يمكنك ان تقوم بنقل الملفات من الكمبيوتر الي الايفون بدون الحاجة للاستعانة بأي برامج خارجية، والحقيقة أننا سوف نقوم باستخدام البريد الالكتروني حتى نتمكن من فعل هذا الأمر، ويمكن تنفيذ هذه الطريقة عبر اتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية عليك أن تقوم بفتح متصفح الإنترنت على الكمبيوتر لديك وتسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك، مع ملاحظة أن يكون هو نفس البريد الإلكتروني المسجل على جهاز الايفون.
  • والآن كل ما عليك فعله هو القيام بإنشاء رسالة جديدة وإرفاق الملفات التي تريد نقلها أيا كان نوعها.
  • والخطوة الأخيرة هي القيام بفتح البريد الإلكتروني على الايفون وتحميل الملفات التي تم نقلها، وسوف يتم تخزين هذه الملفات في ذاكرة الايفون.

نقل الملفات إلى الايفون باستخدام برنامج airdroid 

برنامج air droid أحد برامج الايفون المميزة التي يمكنك من خلالها القيام بتنفيذ بعض المهام المتعلقة بالايفون، ومن ضمن هذه الأمور نقل الملفات، وحتى تتمكن من استخدام هذا البرنامج لابد من أن يكون الايفون والكمبيوتر متصلين بنفس شبكة الواي فاي، وحتى تتمكن من نقل الملفات باستخدام البرنامج قم باتباع الخطوات التالية:-

  • في البداية عليك أن تقوم بتحميل البرنامج من المتجر الرسمي اب ستور من هنا.
  • والآن أمامك طريقتان حتى يتم الاتصال بين الكمبيوتر والجوال.
  • الطريقة الأولي هي القيام بإدخال الاي بي دريس الخاص بالايفون على متصفح الكمبيوتر الخاص بك.
  • ومن ثم قم بالموافقة على الصلاحيات التي يطلبها منك التطبيق وسوف يتم التوصيل بين الكمبيوتر والجوال بكل سهولة وسوف يمكنك نقل الملفات.
  • والخيار الثاني هو القيام بإنشاء حساب شخصي على التطبيق نفسه، وسوف يتم الاتصال بين الكمبيوتر والجوال بكل سهولة عن طريقة شبكة الواي فاي.
  • وبذلك يمكنك أن تقوم بنقل الملفات المختلفة بكل سهولة، بدون الحاجة إلى استخدام كابل usb.

برنامج imazing لنقل الملفات من الكمبيوتر للايفون 

برنامج imazing من البرامج المميزة للغاية، والتي تمتلك شهرة عالمية كبيرة بين مستخدمي أجهزة مالك، حيث يتوافق البرنامج مع نظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز، كما يتوافق مع نظام التشغيل ios، وهو ما يعني أنه مهما كان نظام التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر لديك سوف تتمكن من نقل الملفات بين الكمبيوتر والجوال بكل سهولة.

حيث يسمح لك البرنامج بنقل الملفات عن طريق كبل usb، كما يمكنك نقل الملفات بدون الحاجة إلى الكبل حيث يتم نقل الملفات لاسلكيا، ويتوفر من البرنامج نسخة مجانية والأخرى مدفوعة، والنسخة المجانية سوف تفي بالغرض وأكثر.

ويوفر البرنامج العديد من الأدوات والخصائص المميزة التي يمكنك من خلالها إدارة الايفون بكل سهولة، ومن ضمن هذه المميزات نقل الملفات، حيث يمكنك من خلال البرنامج نقل العديد من أنواع الملفات المختلفة مثل نقل الملفات المكتوبة والملفات الصوتية والفيديوهات وغيرها العديد من أنواع الملفات المختلفة.

فكما تري أنه توجد العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها أن تقوم بنقل الملفات من الكمبيوتر إلى جهاز الايفون والعكس، وهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكنك أن تقوم باستخدامها، ولكننا حرصنا على توفير أفضل الطرق الممكنة وأيسرها.

شاهد:-  أفضل كارت شاشة اقتصادي

وإلى هنا تكون رحلتنا حول طريقة نقل الملفات إلى الكمبيوتر قد انتهت، ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة التي تليق بكم.