وفاة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وتعيين بدالة محمد بن زايد رئيسا لدولة الأمارات العربية المتحدة اليوم 2022/5/14

وفاة خليفة بن زايد وتعيين محمد بن زايد رئيس لدولة الامارات

مايو 15, 2022 - 11:45
مايو 15, 2022 - 11:52
 0  21
وفاة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وتعيين بدالة محمد بن زايد رئيسا لدولة الأمارات العربية المتحدة  اليوم 2022/5/14
وفاة خليفة بن زايد ال نهيان

رحل عن الشعب  العربى بأكمله ورئيس لدولة الامارات المتحدة العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم بعد مرة الذي طال الكثير من السنوات " حيث يعتبر الخليفة بن زايد من أكثر حكام الإمارات المتحدة حيث حكم البلاد أكثر من 15 عاما متتالية نوضح لكم ما سبب مرضى ومتى توفي وما هو الرئيس الذى يمسك البلاد بعدة ويتولى حكم دولة الإمارات العربية المتحدة .

محمد بن زايد رئيسا للدولة الإمارات العربية المتحدة 

تم الإعلان منذ الساعات السابقة عن تعيين  من الدستور مادة رقم 51 بتعيين محمد بن زايد آل نهيان رئيسا مؤقتا لدولة الإمارات العربية المتحدة  وهو أكبر الاشقاء واكبر ثقة لحكم دولة الإمارات العربية بعد وفاة الرئيس السابق خليفة بن زايد آل نهيان عمر يناهز 73 عاما .

أسباب وفاة خليفة بن زايد آل نهيان

الكثير على مواقع التواصل الاجتماعى يسألون على سبب موت الملك والرئيس السابق خليفة بن زايد آل نهيان وأقوال  تقول عن حدوث سكتة قلبية مفاجئة ولكن موت الرئيس السابق خليفة بن زايد مات فى حالتة المستقرة ولا يحدث لى اى شىء من هذا الاقوال الكاذبة ولم تصدر وزارة الصحة الإماراتية حتى الآن عن أسباب وفاة خليفة بن زايد آل نهيان ملك دولة الامارات السابق .

علاقة محمد بن زايد ببعض الدول الاخرى

اصبح محمد بن زايد رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة بقرار من اتحاد مجموعة الإمارات العربية حيث تكمن علاقات كبيرة وقوية بين محمد بن زايد وبعد الدول الاخرى 

حيث تكمن علاقة كبيرة وقوية مع ملك المملكة العربية السعودية  محمد بن سلمان الذي يعتبر محمد بن سلمان أصغر سنا من الملك محمد بن زايد آل نهيان حيث تتكون علاقة طيبة بين البلدين والملكين بعد المعارضة المشتركة ضد قطر لدعمها لإيران والإخوان المسلمين .

موقف الولايات المتحدة من تعيين محمد بن زايد آل نهيان

كتب الرئيس جون بايدن رئيس الولايات المتحدة بإرسال التحية والتقدير للملك والخلفية السابق خليفة بن زايد آل نهيان على ما قدمه لتنمية دولة الإمارات العربية وازدياد الاقتصاد بشكل كبير

جدا خلال حكمة للبلد أكثر من 15 عاما " وقال اريد التعاون المشترك بين الملك الجديد محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الجديد وترتبط بين شعبها وحكومتها .

 موقف الاتحاد الأوروبي من رحيل خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية السابقة

وجه التحية والشكر رئيس الاتحاد الأوروبي الذي يرأسه شارل ميشال  نعى العائلة الكريمة عائلة آل نهيان وشعب الإمارات العربية المتحدة برحيل خليفة بن زايد آل نهيان قالا " رحل عن الإمارات العربية المتحدة رجالا أكبر حكما العرب وساعد على استقرار البلد ونموها بشكل كبير .

موقف فرنسا من وفاة خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية السابق

ارسله الخارجية الفرنسية  تعازيها للشعب وجيش دولة الإمارات العربية المتحدة على رحيل الرئيس السابق خليفة بن زايد آل نهيان موضحا على ما قدمه من الاستقرار الداخلى والخارجى البلد وتعاونه للشراكة الموحدة بين فرنسا والإمارات العربية المتحدة .

موقف السعودية من وفاة خليفة بن زايد آل نهيان

نعى رئيس وملك السعودية الخليفة محمد بن سلمان ببالغ الحزن وعظيم الاسى على فقيد ملوك العرب وقال نحنا نقدر حزن الإمارات العربية المتحدة على خليفة بن زايد ونشارك الاحزان مع الأشقاء فى دولة الامارت والشعوب العربية بشكل عام .

موقف مصر من وفاة  خليفة بن زايد  رئيس الإمارات العربية المتحدة السابق

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس دولة مصر الحبيبة تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر وفيس بوك " بخالص التعازى والمواساة  لشقيقى الملك خليفة بن زايد الذي عمل على الاستقرار بين الشعوب والتعاون  المشتركة بين كل دولة ونمو الاقتصاد وجعلها منبرا النفط وجعل الامارات كا اغنى دولة عربية اثناء حكمة متمنين لهذا البلد الشقيقة كل الحب والتقدير فيما هو قادم لخير البلد

موقف قطر من وفاة خليفه بن زايد رئيس الإمارات السابق

كتب رئيس قطر الأمير تميم  بن حمد آل ثاني بأن تلقى خبر وفاة خليفه بن زايد رئيس الإمارات العربية المتحدة حيث  كتب في تغريدة على تويتر على حسابه الشخصي خالص  العزاء لدولة وشعب الإمارات الشقيق  والعائله الكريمه على وفاة الرئيس الراحل  خليفة بن زايد آل نهيان واتمنى من  الله عز وجل بالرحمة على ما قدموه البلد والتعاون المشترك بين قطر والإمارات الشقيقة والاستقرار الداخلي بدولة الامارات .

موقف بريطانيا من وفاة خليفة بن زايد آل نهيان 

كتابات رئيسة دولة بريطانيا الملكة اليزابيث الثانية عن وفاة خليفه بن زايد انه سخر حياته لأجل الشعب الإماراتي وسخر الكثير من الاستقرار والتفاهم بين كل الدول سيكون خليفة بن زايد متواجدا في الأذهان بشكل استمرارى لأنه من يعمل على ذلك لم ينسى من قبل الدول.

موقف باكستان عند تلقي خبر وفاة خليفه بن زايد

قال رئيس الوزراء في دولة باكستان بالنيابة عن الدولة بأن نحزن على فقدان العزيز والصديق الغالي خليفة بن زايد  لانه كان يملك عقلية متميزة كانت تجعل الامارات فى منطقة كبيرة  وقوية كبر الاقتصاد نمو الشعب  لتحسين البلد وزيادة دخلها .

موقف دولة فلسطين من وفاة خليفه بن زايد وماذا قالت

كتب الرئيس الفلسطيني محمد عباس في حسابها الرسمي على تويتر تغريدة كتب فيها عبارات الحزن والاساءة  على ما فقده الملك الاكبر  وهو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان على وفاته  وقدم التعازى لشعب وجيش والإمارات شكرا على مشاهدة المقال ونقترح عليكم التعرف على سعر الذهب اليوم فى مصر

 

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow

حازم محمد كاتب محتوى ومدخل بيانات فى شركة الطيب للبرمجيات والتسويق اعمل فى كتابة جميع المقالات بكافة مجالاتها