نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني لجذب العملاء وزيادة المبيعات

النصائح السبع للتسويق عبر البريد الإلكتروني وستكون في طريقك لإنشاء استراتيجية فعالة مع عملائك يمكنك الحفاظ عليها على المدى الطويل

نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني لجذب العملاء وزيادة المبيعات
التسويق الالكتروني

لبناء استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاصة بك ، من المهم اتباع بعض أفضل الممارسات التي ثبت نجاحها ومع ذلك فإن أكبر خطأ يرتكبه الناس في التسويق عبر البريد الإلكتروني هو إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم بشكل متكرر للغاية، اتبع هذه النصائح السبع للتسويق عبر البريد الإلكتروني وستكون في طريقك لإنشاء استراتيجية فعالة مع عملائك يمكنك الحفاظ عليها على المدى الطويل!

صياغة أهداف واضحة

عندما تعمل على حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني ، قد يكون من السهل تشتيت انتباهك وغفل أهدافك. قبل البدء في كتابة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، تأكد من أن لديك صورة واضحة لما تريد تحقيقه باستخدام بريدك الإلكتروني - وأن أهدافك واقعية.

إذا لم يكن لديك أي أهداف محددة في الاعتبار، فكر في ما تريد تحقيقه بشكل عام، هل تريد إعادة الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك؟ هل تريد حركة المرور تحقيق المزيد من المبيعات؟

فكر في كيفية قياس النتائج

عند التخطيط لاستراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني، ضع في اعتبارك كيفية قياس نتائجك، هناك مقياسان مهمان يجب تتبعهما وهما النقر إلى الظهور والتحويلات، تشير عمليات النقر إلى الظهور إلى عدد الأشخاص الذين ينقرون على روابطك (على سبيل المثال، روابط الوسائط الاجتماعية).

 تحدث التحويلات عندما يتخذ هؤلاء الأشخاص إجراءات محددة بعد النقر عليها، على سبيل المثال، الاشتراك في إصدار تجريبي مجاني أو شراء منتج أو خدمة منك.

التقسيم

الخطوة الأولى للتسويق عبر البريد الإلكتروني هي معرفة متى سترسل رسائل البريد الإلكتروني هذه قد يبدو هذا شاقا جدا، خاصة إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة، لحسن الحظ هناك بعض الاستراتيجيات البسيطة التي يمكن أن تساعد.

 حدد عدد المرات التي سترسل فيها رسائل البريد الإلكتروني، إذا كانت قائمتك صغيرة حقا، فقد يكون إرسال واحدة كل شهر هو الأفضل، مع نموه يجب أن ينمو ترددك - حتى 10 مرات في الأسبوع.

إعداد رسالة ترحيب مخصصة

بالنسبة للأعمال التجارية ، فإن رسالتك الترحيبية هي المكان الذي تضع فيه أفضل قدميك إلى الأمام، قد تحصل علامتك التجارية على فرصة واحدة فقط لترك انطباع أول ، لذلك من المهم الحفاظ على كل شيء يبدو متسقا واحترافيا.

لإعداد نفسك للنجاح مع التسويق عبر البريد الإلكتروني ستحتاج إلى التأكد من إنشاء رسالة ترحيب مخصصة ترحب بالمشتركين الجدد وتشرح كيف يمكنهم الاستفادة من وجودهم في قائمتك، تأكد من أنها تبدو حقيقية باستخدام شهادات العملاء كلما أمكن ذلك.

أخبرهم بالضبط ماذا يفعلون بعد ذلك

في استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني ، تريد دائما إخبار الأشخاص بالضبط بما يجب عليهم فعله بعد ذلك. لذا حافظ على العبارة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء واضحة وموجزة قدر الإمكان.

إذا لم تكن متأكدا من ماهية العبارة الجيدة التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، فجرب شيئا مثل "أضفني إلى قائمتك البريدية" فقط كن واضحا ومباشرا.

اختبار رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات

عند إرسال رسائل تسويقية عبر البريد الإلكتروني (مثل بعد عملية شراء)، تأكد من اختبار رسائل البريد الإلكتروني للتأكد من أنها تبدو جيدة على العديد من عملاء البريد الإلكتروني. يمكنك بسهولة معرفة كيف تبدو رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على منصات مختلفة عن طريق إرسال نسخة من بريدك الإلكتروني إلى Gmail و Yahoo Mail و Outlook ، على سبيل المثال سيضمن ذلك أنه حتى لو لم تكن هناك عندما يقرأ العملاء رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فإنهم على الأقل يمكنهم قراءتها بشكل صحيح.

نعم ، نحن نعلم أنه ليس لديك الوقت الكافي للتحقق من نتائج الاختبار يوميا أو حتى أسبوعيا ، ولكن من المهم أن تفعل ذلك على الأقل كل بضعة أسابيع لفهم ما ينجح وما لا ينجح. في التسويق عبر البريد الإلكتروني ، يمكن أن يعني قرصة صغيرة واحدة تغييرا كبيرا في النتيجة النهائية.

اقرأ أيضا مميزات خدمة يوتيوب بريميوم