نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

يبحث معظم أولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، وذلك وفق إعلان وزارة التربية والتعليم المصرية عن إمكانية الحصول عليها عبر موقعها الإليكتروني.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022
نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022؛ بعد الانتهاء من أداء الامتحانات، وإعلان وزارة التربية والتعليم عن النتائج، يبحث الآلاف من أولياء الأمور والطلاب عن طرق الاستعلام عن نتائج الإعداية، وذلك في إطار ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم المصرية بتوفير إمكانية التعرف على النتائج من خلال الرباط الخاص بها على موقعها الإليكتروني، ولكن كيف يمكن الاستعلام عن نتائج المرحلة الاعداية 2022 برقم الجلوس واسم المحافظة، هذا ما سوف نتعرف عليه معًا خلال السطور التالية.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم إمكانية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بكل سهولة، وذلك من خلال موقعها الإليكتروني عبر شبكة الإنترنت، حيث حرصت الوزارة على توفير الوقت والجهد لطلابها في معرفة نتائجهم.

رابط نتائج المرحلة الاعدادية 2022 برقم الجلوس

وفرت وزارة التربية والتعليم المصرية رابط خاص بالطالبة والطالبات للاستعلام عن نتائج المرحلة الاعدادية 2022 برقم الجلوس واسم المحافظة، وذلك حتى يتمكن طلبة الصف الثالث الإعدادي من معرفة نتيجة امتحانات الترم الثاني.

بوابة التعليم الأساسي نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية، بأن جميع الطلبة والطالبات القائمين في المحافظات التي اعتمدت نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 وأعلنتها، يمكن الدخول الآن على بوابة التعليم الأساسي لمعرفة نتيجتهم. بينما سوف يتم إعلام باقي المحافظات عن النتائج تباعًا، حيث جاري الآن مراجعة النتيجة لاعتمادها قبل الإعلان عنها.

المحافظات التي ظهرت بها نتائج المرحلة الاعدادية 2022

ظهرت نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 في العديد من محافظات الجمهورية، بينما باقي المحافظات سوف يتم إعلان النتيجة بها لاحقًا، ومن المحافظات التي أعلنت عن النتيجة ما يلي:

  • محافظة القاهرة.
  • محافظة القليوبية.
  • الجيزة.
  • الإسكندرية.
  • محافظة المنيا.
  • الوادي الجديد.
  • محافظة المنوفية.
  • كفر الشيخ.
  • محافظة مطروح.
  • الإسماعيلية.
  • البحر الأحمر.
  • محافظة أسوان.
  • محافظة البحيرة.
  • محافظة بورسعيد.
  • جنوب سيناء.
  • الدقهلية.
  • دمياط.
  • محافظة السويس.
  • محافظة الشرقية.
  • شمال سيناء.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الإعدادية الترم الثاني 2022

وضحت وزارة التربية والتعليم أنه يمكن الاستعلام عن النتيجة برقم جلوس الطالب واسم المحافظة، وذلك من خلال رابط النتيجة على بوابة التعليم الأساسي بالموقع الإليكتروني الرسمي الخاص بالوزارة، حيث يمكن ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى رابط بوابة التعليم الأساسي التابع لوزارة التربية والتعليم المصرية.
  2. النقر على (الخدمات الإليكترونية).
  3. اختيار (نتيجة الصف الثالث الإعدادي).
  4. اختيار المحافظة التابع لها.
  5. إدخال رقم الجلوس أو الرقم القومي لولي الأمر.
  6. النقر على (نتيجة).
  7. سوف تظهر صفحة بها نتيجة جميع المواد الدراسية التي امتحنها الطالب.

الاستعلام نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالتليفون

وفرت وزارة التربية والتعليم إمكانية الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال الاتصال بالرقم الموحد للوزارة (09000100) أو عن طريق الاتصال برقم (5757) من الهاتف المحمول، حيث يمكن الحصول على نتيجة كل المواد الدارسية، والتي تتمثل في (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الدراسات، العلوم، الرياضيات، وأيضًا يظهر المجموع الكلي للطالب.

نتيجة المرحلة الإعدادية 2022 بمحافظة القاهرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أنه يوجد مائة وخمسة وخمسون طالب قد حصلوا على الدرجات النهائية بنتائج الصف الثالث الإعدادية لنهاية عام 2022، وسوف يعلن عن الأوائ فور الانتهاء من إعلان نتائج باقي المحافظات. حيث أظهرت  المديرية أن عدد المتقدمين للامتحانات المرحلة الإعدادية بالترم الثاني (186273) طالبًا وطالبة، بينما حضر منهم (180891)، وبالفعل نجح (147653)، وتكون المحافظة اعتمدت نتيجة النجاح بمعدل (83%).

بينما حققت إدارة شبرا التعليمية المركز الأول على مستوى المحافظة نسب نجاح (96.8%)، ثم تبعتها إدارة روض الفرج التعليمية، وذلك لتحقق نسبة نجاح بنتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بمعدل (96.4%)، وحققت إدارة حلوان التعليمية المركز الثالث بمعدل (95.7%.). كما وضح أن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 للمكفوفين حققت نسبة نجاح (100%)، بالإضافة إلى ضعاف السمح فإنها حصلت على (81%) من معدلات النجاح، كما وصلت معدلات نجاح المرحلة الاعدادية المهنية إلى (85%).

نتائج الشهادة الإعدادية 2022 بمحافظة الإسكندرية

وضحت إحصائيات مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية عن عدد الممتحنين بالشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني، والتي بلغت (106761 ) طالبًا وطالبة، بينما أدى امتحان الترم الثاني للصف الثالث الإعدادي (103774)، كما بلغت معدات النجاح في محافظة الإسكندرية (76.8%) أي بما يعادل (79654) طالب وطالبة.

نتيجة شهادة الإعدادية 2022 بمحافظة كفر الشيخ

بلغت معدلات نجاح نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بمحافظة كفر الشيخ (78.83%)، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحانات (60812) طالب وطالبة، بينما حضر منهم لأداء الاختبارات (60310)، ونجح (47276) طالب وطالبة. 

نتائج الإعدادية 2022 بمحافظة بني سويف بالرقم القومي

بينت إحصائيات مديرية التعليم بمحافظة بني سويف، أنه تم اعتمام نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 بالمحافظة بنسبة (75.51%)، حيث تقد للامتحانت (61700) طالب وطالبة، بينما حضر منهم (55852)، وبالفعل نجح (42173) طالب وطالبة. بينما اعتمدت المحافظة نسبة نجاح للتعليم المهني بالشهادة الاعدادية (67.98%)، حيث تقدم لامتحان (819) طالب وطالب، وحضر منهم (534)، وحقق النجاح (363) طالب وطالبة.

نسبة نجاح الإعدادية 2022 بمحافظة الدقهلية

حققت محافظة الدقهلية نسبة نجاح (86.3%)، وذلك حيث تقدم لامتحان عدد (119242) طالب وطالبة، وبالفعل حضروا جميعهم لأداء امتحانات الترم الثاني للشهادة الإعدادية، بينما نجح منهم بالفعل (102865) طالب وطالبة.

طرق التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

طرق التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2022

صرحت مديريات التعليم بكافة المحافظات عن فتح باب تقديم التظلمات للطلبة والطالبات، حيث وضحت الجهات المعنية عن إجراءات التظلم في نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، فإنه تقدم بشكل ورقي مقابل دفع رسوم تقدر بمبلغ خمسة وعشرون جنيهًا لا غير عن المادة الواحدة، ولكن في حالة اكتشاف أي درجات للطالب، يقوم ولي الأمر باسترداد المبلغ مرة أخرى، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى الإدارة التعليمية بالمحافظة التابع لها الطالب.
  2. ملء بيانات النموذج بالمواد التي يرغب الطالب التظلم فيها، ويم ذلك من خلال موظف شؤون الطلاب.
  3. تسديد رسوم التظلم لكل مادة، والتي تقدر بمبلغ (25 ج) وهي رسوم مقررة من وزارة التربية والتعليم.
  4. يستم الطالب أصل إيصال سداد رسوم التظلم لتقديمها إلى الكنترول.
  5. يتمكن الطالب بعد ذلك من الاطلاع على من ورقة إجابته في المادة المتظلم بها.
  6. عند ظهور أي سؤال لم يتم تصحيحه،  يجري تسجيله في الكنترول.
  7. ثم يحدد موعد لموجهين المادة الأوائل، وذلك حتى يتم مراجعة ورقة إجابة الطالب مرة أخرى.
  8. بينما في حالة حصول الطالب على أي درجة، يقوم الكنترول بإبلاغ شؤون طلبة الإدارة التعليمية.
  9. ثم يحصل الطالب على الدرجة، ويسترد قيمة الرسوم المدفوعة.

اقرأ أيضًا: بدائل الثانوية العامة 2022 بعد الإعدادية

ختامًا عزيزي القارئ لقد عرضنا لك نتيجة الشهادة الإعدادية 2022، وذلك من خلال عرض رابط بوابة التعليم الأساسي التابع لوزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتائح امتحاتا الصف الثالث الإعدادي، بالإضافة إلى المحافظات التي ظهرت بها النتائج حتى الآن، كما عرضنا أيضًا إحصائيات المحافظات التي حققت أعلى معدلات للنجاح، ولكن يجب على الطالب اتباع خطوات التظلم الموضوع، وذلك في حالة حصوله على درجة غير متوقعة، مع خالص أمنياتنا لجميع أبنائنا بالشهادة الإعدادية بالتوفيق والنجاح.