تعرف على أجمل ألعاب جماعية للأسرة

ألعاب جماعية للاسرة جميلة ومميزة وتخلق جوًا من التغيير داخل الاسرة ليتشاركوا معا اجمل الالعاب وقضاء أحلى الاوقات برفقه اولادهم.

مايو 15, 2022 - 05:59
مايو 15, 2022 - 07:04
 0  24
تعرف على أجمل ألعاب جماعية للأسرة
ألعاب جماعيه للاسرة

العديد منا يرغب في الحصول على أفضل ألعاب جماعية للأسرة فالاستمتاع بوقت الفراغ مع الأسرة من الأمور الرائعة التي تساعد على زيادة القرب بين أفراد الأسرة ونشر الحب والمودة بينهم كما تساعد على اقتراب وجهات النظر من بعضها البعض.

إلا أنه في الغالب من الأوقات يكون هذا الوقت عبارة عن التحدث المستمر مما يُشعر بعض الأفراد بملل أثناء الجلوس والرغبة في الخروج من دائرة الملل تلك لذلك يحاولون العثور عن أي أفكار جديدة تساعدهم على الشعور بالمتعة أثناء الجلوس وبالأخص في فترة العطلات والمناسبات التي تستدعي وجود كل أفراد الأسرة والأقارب.

تعرف على:- افضل تطبيقات لتنسيق الملابس

ألعاب جماعية للأسرة

تستطيع الاقتراح على الأسرة أن تشارك في بعض الألعاب الجديدة لإضفاء الشعور بالمرح والتسلية على قلوب كل من يجلس، لذلك في تلك المقالة سنتعرف سويًا على مجموعة من أفضل وأروع ألعاب جماعية للأسرة تحتوي على أفكار جديدة كليًا وغير اعتيادية لتجربتها مع الأسرة والابتعاد عن الأمور التقليدية.

من خلال ما يلي تستطيع التعرف على أفضل وأحدث الألعاب الجماعية للاستمتاع مع أفراد الأسرة وبالأخص صغار السن.

لعبة أوتوبيس كومبليت 

إنها واحدة من أشهر الألعاب على مر الزمان فمن صغرنا ونحن نفضل تلك اللعبة مع الأصدقاء والأقارب في أي وقت وبالأخص في أوقات الجلوس لفترات طويلة مع بعضنا البعض، يطلق عليها بعض الأشخاص أيضًا اسم توقف فقد انتهيت.

تعتمد تلك اللعبة كونها واحدة من ألعاب جماعية للأسرة أن كل لاعب يكون في حاجة لورقة كبيرة وقلم ويمكن اشتراك مجموعة كبيرة من الأشخاص بها، يبدأ الشخص برسم جدول معين يحتوي على مجموعة من الخانات في كل خانة يتم إضافة اسم معين.

تحتوي كل خانة من الخانات على ولد، بنت، نبات، جماد، حيوان بلاد، مجموع بعد الانتهاء يبدأ شخص ما في المجموعة باختيار حرف ليبدأ البقية في ملء الجدول بما هو مطلوب على أن يبدأ بالحرف المحدد ومن ينتهي من كتابة المعلومات أولًا يقوم بنطق كلمة اوتوبيس كومبليت ليتوقف البقية عند الكتابة.

بعد الانتهاء تبدأ عمليات احتساب النقاط في حالة وجود خانة فارغة يحصل لاعبها على صفر والخانة المكتوبة يحصل لاعبها على 10 أما في حالة قام شخص بتدوين كلمة ووجد أن لاعب أخر قام بتدوين نفس الكلمة في تلك الحالة يحصل اللاعبين على خمسة ويتم احتساب النقاط في نهاية الأمر للإعلان عن الفائز.

لعبة من قال

واحدة أيضًا من ألعاب جماعية للأسرة المسلية كثيرًا تحتوي على الكثير من المواقف الرائعة والمضحكة لكن من الأفضل لو تشارك بها أربعة أفراد أو أكثر من هذا لا أقل، تحتاج في تلك اللعبة مجموعة من الأوراق أيضًا والأقلام مع صندوق صغير الحجم.

يبدأ لاعب في توزيع الأوراق والأقلام على كل الموجودين في الدائرة وعلى كل شخص تدوين شيء يحبه داخل الورقة أو شيء يكرهه، بعد الانتهاء يتم الحصول على كافة الأوراق من اللاعبين ليبدأ كل شخص مجددًا بالحصول على ورقة من داخل الصندوق.

على كل لاعب قراءة ما تحتوي عليه الورقة الموجودة بين يديه وتخمين من قال هذا الشيء ومن يخسر في تلك اللعبة بحيث لا يمكنه تخمين أي شخص يتم الحكم عليه باتفاق أعضاء المجموعة الآخرين.

لعبة البحث عن كنز 

إن لعبة البحث عن الكنز أو كما يطلق عليها البعض لعبة الكنز المفقود من أكثر ألعاب جماعية للأسرة تستطيع اللعب بها داخل المنزل كما أنها مسلية جدًا لكبار السن تستطيع مشاركتها مع كافة الأشخاص الموجودين فهي تعتمد بشكل أساسي على التفكير مليًا والبحث.

يتعين على شخص واحد أن يكون مسؤول عن اللعبة من البداية حتى النهاية كما عليه تقسيم أعضاء الفريق إلى أثنين، ثم يبدأ في تخبئه مجموعة من الأشياء بالمنزل في أماكن متفرقة من الصعب العثور عليها.

بعد ذلك يتعين على هذا الشخص تدوين بعض التعليمات أو القوانين مع إضافة رموز موجودة بالفعل داخل المنزل تساعد أعضاء اللعبة الآخرين من العثور على الأشياء المفقودة بكل سهولة مع تحديد وقت انتهاء اللعبة والعثور على الأشياء.

بعد الانتهاء من كافة التجهيزات وتخبئه العناصر يبدأ الفريقين في اللعب كل فريق يشترك مع بعضه البعض في العثور على ما هو مفقود أسرع من الفريق الأخر وفي نفس الوقت الانتباه من الوقت المستغرق أمامه.

الفريق الفائز في تلك اللعبة من يتمكن من العثور على الأشياء المفقودة في الوقت المطلوب كما يحصل على جائزة، حتى تكون اللعبة أكثر تسلية لابد من اشتراك ستة أفراد أو أكثر من هذا ففي حالة وجود عدد أشخاص أقل من هذا لن تكو ن مسلية بالقدر المطلوب كما ينبغي توفير جوائز حتى لو كانت رمزية.

لعبة بدون كلام 

على الرغم من أنها واحدة من الألعاب المكررة لدي الأسرة في الكثير من التجمعات العائلية وفي المصيف إلا أنها واحدة من ألعاب جماعية للأسرة تتمتع بتشويق وتسلية رائعة فكرة اللعبة تعتمد على وجود فريقين أيضًا.

على كل فريق أن يختار اسم مسلسل أو فيلم ليخبر به شخص من الفريق الأخر وعلى هذا الشخص محاولة توضيحه للفريق الأخر بدون الحديث أو النطق بأي كلمة فقط الإشارة من خلال حركات الأيدي وينبغي على الفريق أن يعرف ما يحاول الشخص توضيحه قبل انتهاء الوقت المحدد.

تستطيع الاشتراك في تلك اللعبة بطريقة مختلفة تمامًا عن المعتاد من خلال تدوين بعض الأسماء أو أي عناصر أخرى على بعض الأوراق مع الاختيار منها بطريقة عشوائية وتحديد شخص ما ليقوم بشرح ما هو مدون في تلك الورقة.

ألعاب عائلية للصغار 

 هم أكثر أشخاص يشعرون بالملل في وقت سريع في حالة الجلوس لفترات طويلة بالمنزل لذلك لما لا نوفر لهم بعض سبل المرح والتسلية من خلال مجموعة ألعاب مناسبة لتلك الفئة على مدار اليوم.

الكراسي الموسيقية 

إن تلك اللعبة مناسبة لصغار السن وللكبار أيضًا كما أنها تحتوي على الكثير من المرح والضحك على الرغم من أنها لعبة قديمة، تعتمد فكرة اللعبة الأساسية على إحضار مجموعة من الكراسي ووضعها في شكل دائرة للخارج بحيث يكون عدد الكراسي أقل من عدد المشتركين في تلك اللعبة.

يبدأ كافة الأشخاص في الجري والدوران حول الكراسي بشكل سريع وعندما تتوقف الموسيقى على كل طفل أو شخص الجلوس على كرسي قبل أن يجلس عليه أي شخص أخر، من لم يتبقي له كرسي في نهاية المطاف يخسر في اللعبة ويخرج.

يتم تكرار وضع اللعبة ومع كل مرة يتم تقليل عدد الكراسي بحيث يكون أقل من عدد الأشخاص المشتركين بها ومع كل مرة على شخص ما الخسارة والخروج من تلك اللعبة، في نهاية اللعبة تكون المنافسة بين شخصين على كرسي واحد من يستطيع الجلوس عليه هو الفائز ليحصل على جائزة.

شاهد ايضآ:- إصدار أندرويد 13 الجديد

في نهاية المقال قمنا بعرض مجموعة من أهم ألعاب جماعية للأسرة يمكن لكبار السن والأطفال الاشتراك بها على مدار اليوم للحصول على وقت ممتع والضحك والتسلية بعيدًا عن الروتين التقليدي والممل.

ما هو رد فعلك؟

like

dislike

love

funny

angry

sad

wow

Nona Ana كاتبه محتوى متخصصه خبرة ٣ سنوات في الكتابة باللغه العربية والاجنبية