الأفكار قد تؤدي إلى وفاتك في الحال

ملايين من الأفكار السلبية التى تطرق بابك وتدفعك إلي أشياء قد تهلكك .

الأفكار قد تؤدي إلى وفاتك في الحال
الإنسان سجين لأفكاره

هل سبق لك معرفة أن الفكرة التى تفكربها ربما تؤدي بك إلى الوفاة ؟

لذلك عليك أن تقرأ المقال بحذر شديد وإهتمام كي تنقذ نفسك من الخطر القادم لك .

يكمن في عقل الإنسان ملايين من الأفكار التى ربما تكون نافعه أو ضاره ومقياسها هي تلك الفكرة المسيطرة على العقل في بداية الأمر ولتك الأفكار مدلول واضح وصريح هو أنها ترتبط بمشاعرك ثم تصبح سلوك يعبر عن ما يحدث بداخلك دعنى في البداية أشرح لك ماذا يعني كلمة التفكير ؟

مفهوم التفكير :

  • لغوياَ هو بذل العقل مجهود لإيجاد تفسير ما لمشكلة أو لشيء يحتله .
  • في علم النفس تعدتت المفاهيم والمضمون واحد وهو عملية تحدث داخل العقل لبحث أمر ينشغل به صاحب العقل حتى يصل إلى مرحلة الإدراك به .

أنواع التفكير :

  • التفكير المنطقي : هو التفكير الذي يعتمد علي دراسة المواضيع بشكل منطقي وواقعي يعتمد علي الأشياء الملموسة والواضحة دون تدخل عملية المشاعر ويسعى صاحبه دائما إلى جمع التفاصيل الدقيقة كي يحمي نفسه من الوقوع في المشكلات المفاجئة .
  • التفكير النقدي :هو التفكير الذي يعتمد على دراسة الجانب السلبى من الفكرة المطروحة بغض النظر عن ماهيتها ويستخدم آلية الشك والتركيز على ما سيحدث قبل أن يحدث وصاحبة يغلب عليه طابع الشك والسلبية وهذا النوع معقد للغاية حيث يصعب التعامل معه ولكن لو كان ضمن فريق عمل سيحقق نتائج مفيده في حين إستغلاله الإستغلال الأمثل وتوجيه نحو النقد البناء .
  • التفكير الإبداعي :يعتمد على التفكير خارج الصندوق فهو يدرس المواضيع بشكل غير تقليدي ويطرحها بطريقة إبداعية ويستخدم الخيال كركن أساسي في تحقيقه ويميز صاحبه بالإيجابية والحماس ويركز على كيفية كسر الملل الدائم والأفكار التقليدية ويميز صاحبة دائما بأنه شخص كاريزما يلفت إليه النظر عند الحديث .
  • التفكير بلا معني :هو التفكير من اجل اللاشيء حيث يعتمد على بذل المجهود في المواضيع التي ليس لها قيمة وبلا فائدة وينظر إلى الأمور بشكل ساذج وصاحبه يوصف بالعقم والفراغ الدائم فهو يطرح الفكرة بدون مضمون ويظل يدور حولها في غموض وبلا هدف .
  • التفكير بالمشاعر :هنا يعتمد على العاطفة ويلغي المنطق تماماً أي القلب هو المسيطر على العقل فيفكر صاحبه طوال الوقت بمقياس مشاعره ويدرس المواضيع بقلبه بغض النظر عن المنطق وعن التفاصيل التي قد تحدث وحتى الأضرار التى ستعود عليه عند إتخاذ القرارات وقد يهلك صاحبه إن لم يربط قلبه بعقله .

لماذا الأفكار قد تؤدي إلى وفاة صاحبه ؟تخيل صديقي العزيز أن الفكرة المسيطرة على عقلك فكرة سلبية من الطراز الأول أي ملتهبة ومؤذية لك ولمن حولك وبم أنها المسيطره سيجذب عقلك فوراً الأفكار الشبيهه لها تبعا لتردد الفكره نفسها ستجد ملايين من الأفكار السلبية بنفس القوة بل أقوى من الذي تفكر به ستكون النتيجة سوداء للغاية فيحدث سيطرة كامله على مشاعرك فيتحول الأمر إلي معتقد راسخ بعقلك فتسير نحوه كما تعلم أن المعتقدات هي التي تحرك الإنسان دون أن يشعر بشيء حتى تسوقه إلى الهلاك .

ولكي تنقذ نفسك من الأفكار الضاره عليك أن تتبع تلك الخطوات :

  • إبتعد عن الأشخاص المحبطة في دوائرك .
  • راقب أفكارك بحرص شديد وابحث عن مضمونها .
  • درب عقلك على جذب الأفكار الإيجابية حتى ولو كانت خيالية .
  • راجع معتقداتك بشكل يومي وتأكد من صحتها . 
  • فرغ عقلك على ورقة بيضاء واكتب بها كل ما يدور به .

شكرا لكم 

نقترح لك افضل ٨ نصائح للتسويق عبر الإنترنت