أسهل طريقة لعمل البيتزا

أسهل طريقة لعمل البيتزا مكونات عجينة البيتزا طريقة تحضير عجينة البيتزا مكونات صلصة البيتزا طريقة تحضير صلصة البيتزا

أسهل طريقة لعمل البيتزا

أسهل طريقة لعمل البيتزا

أسهل طريقة لعمل البيتزا، غلبًا ما نجد هذا العنوان متداول على صفحات البحث، وعلى ألسنة الناس خاصة السيدات؛ وذلك نظرًا لأن البيتزا من أشهر وألذ الأكلات الشعبية، التي يفضلها الكثير من الناس سواء الكبار أو الأطفال؛ ونظرًا لهذا كله ستكون البيتزا هي موضوع مقالنا اليوم.

أسهل طريقة لعمل البيتزا

ترجع البيتزا إلى الأصل الإيطالي كما أنها تعد من الأكلات السهلة والسريعة والخفيفة، والتي يفضل تحضيرها في المنزل لضمان احتوائها على جميع العناصر الغذائية، وخلوها من الأطعمة الصناعية، أو المواد الحافظة.

وإذا أردنا أن نحضر البيتزا فمن المعلوم أنه لابد من تحضير العجينة أولًا، ثم نقوم بتحضير الصلصة، ثم تدمج كلًا منها معا بطريقة معينه، هذا بإضافة إلى بعض المكونات الأخرى، وهذا ما سنتحدث عنه بشيء من التفصيل في العناوين القادمة.

[1] مقادير عجينة البيتزا

نحضر ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.

نحضر ربع ملعقة صغيرة من الملح.

كوبان من الدقيق المنخول.

مقدار كوب من الحليب أقد يزيد المقدار بحسب احتياج العجينة).

مقدار نصف كوب من الماء الدافئ.

نحضر ملعقة كبيرة من الزيت.

نحضر ملعقة كبيرة من السكر.

طريقة تحضير عجينة البيتزا

يتم تحضير عجينة البيتزا في خطوات سريعة نذكرها لكم فيما يلي:

• في وعاء فارغ نضيف كلًا من الماء الدافئ، ومقدار السكر ومقدار الخميرة الفورية، ثم نقوم بتقليب حتى يتم ذوبان الخميرة والسكر في الماء.

• نحضر وعاء آخر ونضع فيه مقدار الدقيق والحليب والملح والزيت، ويتم تقليب هذه المكونات جيدًا حتى تمتزج في بعضها.

• في نفس هذا الوعاء نضيف عليه خليط الماء والخميرة والسكر الذي حضرناه سابقًا، ثم نبدأ بمزج المكونات جيدًا حتى نحصل على عجينة جيدة قابلة لتشكيل.

• نترك العجينة تستريح لمدة دقائق قبل بدء تشكيلها، وفي هذه الأثناء يمكننا تحضير باقي المكونات.

[2] مقادير صلصة البيتزا

نحضر بصلة متوسطة الحجم مفرومة.

معلقة صغيرة من الملح.

مقدار ثلاث ملاعق كبيرة من الصلصة.

ملعقة صغيرة من السكر.

مقدار ربع كوب من الزيت يفضل زيت الزيتون.

ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون.

مقدار ثلاث فصوص ثوم مفروم.

طريقة تحضير صلصة البيتزا

في وعاء فارغ متوسط الحجم نضع فيه أكثر من نصفه ماء ونتركه على النار حتى الغليان؛ ثم نقوم بإضافة جميع المكونات السابقة، بالإضافة إلى البهارات المفضلة، ثم نقوم بتقليبها جيدًا ونتركها لمدة دقائق على النار ثم نرفعها، وهكذا تكون الصلصة جاهزة للاستخدام.

طريقة تحضير البيتزا

نقوم بفرد العجينة في صينية متوسطة الحجم مدهونة بزيت زيتون، ونضع عليها كمية مناسبة من الصلصة، ثم نضيف عليها شرائح من البصل والفلفل الرومي والزين (الكمية حسب الرغبة) ونضع عليها الجبن المبشور والريحان، كما يمكننا أيضًا أن نضيف عليها التونة، أو السجق، أو نوع اللحم المفضل لدينا بشرط أن يكون مطهوًا.

ثم بعد ذلك نضعها في فرن متوسطة الحرارة لمدة عشر دقائق، ثم نتأكد من تمام نضجها، ونخرجها من الفرن وهكذا تكون جاهزة للأكل، وتقدم ساخنة مع الكاتشب والبطاطس المحمرة والمخلل.

وهكذا نكون قد تعرفنا على أسهل طريقة لعمل البيتزا، مع تمنياتنا لكم بطعام شهي، وحياة سعيدة، نشكركم على حسن متابعتكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

نقترح لكم: طريقة عمل الحنيذ السعودي